الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

معالي مدير الجامعة يدشن الخطة الاستراتيجية الأولى لفرع رابغ والتي تضم 4 مسارات و13 هدفاً و94 مبادرة تنفيذية

 
 دشن الموقع الإلكتروني للملتقى العلمي الأول لطلاب وطالبات فرع رابغ الذي يستهدف مشاركة 7 آلاف طالب وطالبة
 
 
 

 دشن معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي الخطة الاستراتيجية الأولى لفرع الجامعة برابغ التي تضم 4 مسارات و13 هدفًا و94 مبادرة تنفيذية وذلك يوم الأحد 6 /3 /1441هـ بقاعة مجلس الجامعة، بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات بفرع رابغ.


وبداية استعرض مدير المركز الاستراتيجي لتحقيق رؤية المملكة 2030 بالجامعة، الدكتور زهير قزاز، الأهداف المرتكزة على مشاريع وأفكار ورؤى تساهم في خدمة الجامعة ومجتمعها؛ لتحقيق أهدافها والوصول بها إلى مصاف أرقى الجامعات العالمية، إذ تتمثل المسارات الأربعة التي تستند عليها الخطة في: التعليم والتعلم، والبحث العلمي، وتطوير الموارد والبيئة الجامعية، والشراكات المجتمعية.


وأوضح معالي مدير الجامعة خلال التدشين أن الجامعة تدعم مراحل تنفيذ الخطة وأهدافها لتحقيق التطلعات وتنفيذها على أرض الواقع، مشيدًا بجهود وكالة الجامعة للشؤون التعليمية، ووكالة الجامعة للتطوير، وجميع أعضاء فريق خطة الجامعة الاستراتيجية المتوائمة مع استراتيجية الجامعة والمتسقة مع رؤية المملكة 2030، والتي تسخِّر التعليم والبحث العلمي والخدمات المجتمعية في المجالات التي تلبي طموحات الوطن، وما يحتاجه سوق العمل، وما يواكب تطلعات القيادة الرشيدة في خدمة أبناء وبنات وطننا الغالي.


وفي سياق متصل دشن معالي مدير الجامعة انطلاق أعمال اللجان للملتقى العلمي الأول لطلاب وطالبات فرع الجامعة برابغ، تحت عنوان "إبداع.. ابتكار.. تنافس"، كما دشن معاليه الموقع الإلكتروني للملتقى، وذلك يوم الأحد 6 / 3 / 1441هـ الموافق 3 / 11 / 2019م بقاعة الاجتماعات في مكتب معالي مدير الجامعة، بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات.


وبداية شاهد الحضور فيلم وثائقي عن أهداف ومسارات ومحاور الملتقى، ثم استعرض رئيس اللجنة التنفيذية للملتقى عميد كلية الهندسة الدكتور عبدالله الشهري، لطلاب وطالبات فرع رابغ أبرز التحضيرات والاستعدادات التي تم تجهيزها لإقامة الملتقى خلال يومي 6 و7 من شهر شعبان المقبل، الموافق 29 و30 من شهر مارس للعام 2020م، ويستهدف مشاركة 7 آلاف طالب وطالبة يمثلون 6 كليات بفرع الجامعة، لافتاً إلى أن محاور الملتقى تتضمن البحث العلمي، والمشاريع التطبيقية، والابتكار، والموهبة، كما يصاحب الملتقى العديد من الفعاليات والجوائز للفائزين في مسابقات أفضل كلية، ومشاركة، ومشروع، وأعمال فردية وبحثية.


وبين "الدكتور الشهري" أن الملتقى يرمي في أهدافه لرفع المستوى العلمي والثقافي لدى الطلاب والطالبات، وتعزيز القيم البحثية والإبداعية لدى الطلاب والطالبات، وكذلك إتاحة الفرصة للتنافس العلمي الشريف، والعمل الجماعي، وبناء جسور التواصل، وأيضًا تنمية المهارات القيادية والحوارية لدى الطلاب والطالبات، وتشجيع الابتكار، والعمل الريادي، وتقديم الحلول المبتكرة لاحتياجات المجتمع والتنمية الوطنية، بالإضافة إلى بناء صورة إيجابية لفرع الجامعة برابغ لدى المجتمع المحلي، إلى جانب تشجيع وتحفيز الكليات ومنسوبيها للمشاركة والمنافسة والتميز.


وبدوره ثمن وكيل الجامعة للشؤون التعليمية رئيس اللجنة الإشرافية لفرع الجامعة برابغ الأستاذ الدكتور عبدالمنعم الحياني دعم معالي مدير الجامعة لتنفيذ خطط وبرامج فرع الجامعة برابغ، وكذلك تنظيم الملتقى العلمي الأول لطلاب وطالبات فرع الجامعة برابغ، كما أثنى على الجهود المبذولة للجان في سبيل إنجاح الملتقى ورغبة تسهيله أمام المشاركين والمشاركات، للوصول للأهداف المنشودة ومواصلة التميز الذي تسعى دوما إليه الجامعة، مؤكدًا أن الملتقى العلمي الأول برابغ سيكون نقطة انطلاقة وبداية لحصول الطلاب والطالبات على جوائز التميز في المشاركات الخارجية.


 
 
 

********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 11/4/2019 2:15:46 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :