الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

أمير مكة يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة وهيئة تطوير مكة لتنمية الغطاء النباتي

 

ضمن مبادرة "أخضر يامكة".. بهدف المساهمة الفاعلة في تحقيق رؤية 2030م


 
 
 
شهد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة، توقيع اتفاقية تعاون بين مركز المبدعون للدراسات والاستشارات والتدريب بالجامعة ممثلاً في معالي رئيس الجامعة، ورئيس مجلس إدارة المركز الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، مع هيئة تطوير مكة المكرمة ممثلاً في رئيس مجلس إدارة الهيئة سعادة المهندس أحمد بن عمر العارضي،  وذلك يوم الأربعاء الموافق ١٩/ ١١/ ١٤٤٢هـ، بمقر إمارة مكة المكرمة.

وأوضح معالي رئيس الجامعة أن الاتفاقية تهدف إلى تعاون تنموي بين الطرفين في مجال تطوير الطرق السياحية بمكة المكرمة والتي تهدف إلى تحقيق الاستدامة البيئية والاقتصادية من خلال إطلاق مبادرة "أخضر يامكة" والتي تتوافق مع مبادرة السعودية الخضراء حيث تعزز وتساهم في تحقيق رؤية ٢٠٣٠.

وأضاف معاليه أن التعاون بين مركز المبدعون وهيئة تطوير مكة المكرمة سيكون في العديد من المجالات كالدراسات والاستشارات التطويرية والتنظيمية والتنفيذية لتفعيل هذه المبادرة، والتي تساهم في تنمية وزيادة الغطاء النباتي في المنطقة وتطوير المنتزهات الوطنية ورفع جودة الحياة.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة المهندس أحمد بن عمر العارضي، أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن حزمة من الاتفاقيات التي تسعى الهيئة لإبرامها مع الجهات ذات العلاقة، والتي تهدف إلى ما من شأنه تنمية وتطوير منطقة مكة المكرمة.

وأضاف العارضي أن الاتفاقية تهدف إلى زيادة المساحة الخضراء بمنطقة مكة المكرمة، وتقديم الدراسات والاستشارات الفنية والتوجيه؛ حيث سيتم الاعتماد عليها في دائرة اتخاذ القرارات التنفيذية والتشغيلية؛ لتحقيق مستهدفات تنمية الغطاء النباتي، بالتنسيق مع كل الأطراف ذات العلاقة، مع مراعاة الاعتبارات البيئية وتوفير مصادر المياه ودراسات التربة والأودية. 

 

 

 

 

********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 7/1/2021 1:00:02 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :