الانتقال الى المحتوى الأساسي

كلية العلوم والآداب برابغ

نبذة عن الكلية



بفضل من الله تعالى ثم بتوجيهات القيادة الحكيمة في هذا البلد المعطاء تم افتتاح فرع جامعة الملك عبد العزيز في رابغ في عام 1429هـ كنواة لجامعة مستقبلية يعم خيرها البلاد والعباد بهذا الجزء الغالي من وطننا الحبيب. فكانت كلية العلوم و الآداب برابغ اللبنة الأولى في هذا الصرح الجديد حيث بدأت باستقبال طلاب السنة التحضيرية للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 1429/1430هـ. و قد شهد الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1430/1431هـ موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على اعتماد مسمى كلية العلوم و الآداب برابغ للكلية ضمن موافقته الكريمة على عدد من قرارات مجلس التعليم العالي و التى شملت إعادة هيكلة بعض أقسام و كليات فرع الجامعة برابغ. هذا وتشتمل كلية العلوم والآداب برابغ على الأقسام التالية : قسم الرياضيات،قسم الفيزياء،قسم الكيمياء،قسم الأحياء, قسم الإحصاء كما يلحق بها مجموعة من الأقسام المساندة كقسم الدراسات الإسلامية, قسم اللغة العربية, قسم اللغة الانجليزية, قسم مهارات الاتصال.

و على الرغم من حداثة فرع الجامعة في رابغ فإن دعم القيادة الرشيدة ممثلة في وزارة التعليم العالي يتضح جليا في دور جامعة الملك عبد العزيز المميز في إشرافها المباشر ودعمها اللامحدود في تزويد كلية العلوم والآداب برابغ بكافة الاحتياجات من أعضاء هيئة تدريس و مبان وتجهيزات جميعها تسخر في خدمة الطالب ومساعدته في تحصيله العلمي وتزويده بالمهارات اللازمة لدخول سوق العمل.

تسعد كلية العلوم والآداب برابغ بأن تكون رؤيتها بأنها تفخر بتأسيس مجتمع معرفي جديد يقوم على اقتصاد المعرفة في منطقة ذات مستقبل اقتصادي مميز.

كما أن رسالتها تتلخص في تزويد طلابها بالعلوم والمعارف الحديثة وتدريبهم على التقنيات المتطورة من أحل إعداد كوادر المؤهلة لقيادة العجلة الاقتصادية بهذه المنطقة الواعدة.

                       




 

 



 

 

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 12/21/2015 9:31:42 AM